تسجيل الدخول
مــؤسـســـة الـشـــارقــة الــدوليــة لتــاريــخ الـعــلـــوم عنــد العــــرب والـمـســلــمـيــــن Sharjah International Foundation for the History of Arab and Muslim Sciences

زيارة تعارفية إلى مؤسسة الشارقة الدولية لتاريخ العلوم عند العرب والمسلمين

  
في يوم الأربعاء الموافق 5 سبتمبر 2019 ، قام سعادة السيد سالم عمر سالم ، مدير مدينة الشارقة للنشر ، والسيد إلياس وونديمو ، ناشر لمجموعة من الصحافة ومدير التحرير في جامعة لويولا ماريماونت وهي جامعة خاصة - الولايات المتحدة الأمريكية بزيارة تعارفية إلى مؤسسة الشارقة الدولية لتاريخ العلوم عند العرب والمسلمين. حيث قام الأعضاء التنفيذيين الدكتورة ريحان صبري والسيد أحمد زيدان بالترحيب بضيوف المؤسسة . حيث تضمن هذا اللقاء التعريف بمؤسساتهم في SIFHAMS ومناقشة مجالات التعاون الممكنة.
 
 
 
شرح السيد سالم بإيجاز أهداف مدينة الشارقة للنشر وأهدافها ، وأعرب عن رغبته في التعاون مع SIFHAMS في أي شيء يتعلق بنشر الكتب وكذلك الترويج لها في معارض الكتب الوطنية. وأوضح السيد ونديمو أنهم سيفتتحون فرعا في مدينة الشارقة للنشر وأنهم يركزون في المنشورات الأكاديمية. حيث شرحت لهم الدكتورة ريحان صبري والسيد زيدان أن أحد أهداف المؤسسة هو ترجمة المخطوطات العربية الكلاسيكية إلى اللغة الإنجليزية وغيرها من اللغات الحديثة ونشرها. اتفق الجميع على أنه يمكن ترتيب عقد اجتماع آخر مع جدول أعمال حول هذا الموضوع لاستكشاف إمكانيات التعاون في هذا المجال بما يخدم اهداف المؤسستين والمجتمع .




» العودة إلى قائمة الأخبار